شبكة إجابات للمتزوجين فقط .. هل تقوم بفعل هذه الأشياء فى العلاقة الزوجية ؟ توقف عنها فورا | كونى له أنثى يكن لك رجلا

أحدث الأسرار

للمتزوجين فقط .. هل تقوم بفعل هذه الأشياء فى العلاقة الزوجية ؟ توقف عنها فورا


  • عادة بعد الزواج تحدث العديد من المشاكل وإذا لم تحل هذه المشاكل أولا بأول فإنها تتفاقم وتزيد من الفجوة بين الزوجين
    والغريب أن دائما الشريكان يريدان علاقة أكثر سعادة ورغم ذلك لا يبذل أحد الطرفين المجهود لإصلاح عيوبه وتطوير العلاقة بشكل إيجابى بإمكان الشخص فقط ببعض الخطوات التى تتطلب منه التخلى عن أنانيته والتفكير فى إنجاح العلاقة أن يجعل زواجه مثاليا وهنا سنساعدك عن طريق خطوات بسيطة :-
    1. اعترف بأخطائك :- لا بأس أن تكون مخطئا فى بعض الأحيان فأنت تعلم متى تكون مخطئا ومتى تكون غير مخطىء ولكن دائما الجميع يصر على أنه هو الطرف صاحب الحق وبالتالى نظل فى نفس الدائرة المفرغة .. جرب أن تعترف لشريكك أنك أخطئت فى بعض المواقف والتصرفات ولاحظ الأثر السحرى لهذا الإعتراف على شريكك.
    2. لا تحاول إثبات وجهة نظرك :- عادة يتحول الإصرار على إثبات رأى معين للشريك سبب للكثير من المشاكل وعادة يتطور لمشاكل أخرى .. أنت لست فى سباق لإثبات أنك المحق .. فقط تجاوز الأمر وانساه لتنعم مع شريكك براحة البال.
    3. لا تنسى أن الحياة مشتركة :- بمعنى أنه لا داعى لأن تخفى أى شىء على شريكك بأى عذر .. مهما كان عذرك قوى من وجهة نظرك .. قد يعرف بالأمر بعد فترة وسيكون لذلك أثرر سلبى فى العلاقة .. وحتى مشاكلك الشخصية التى تخفيها فقد يتعجب الشريك من التغير فى شخصيتك ويجعله أكثر توترا وقلقا.
    4. اقبل شريكك كما هو :- من أكثر المشاكل شيوعا هو سعى كل طرف لجعل الطرف الآخر يتغير لطباعه هو أو لما يرضيه وهذا خطأ كبير .. فكما أنت لديك عيوب وتعلمها جيدا وتحب أن يقبلك الآخرون بها .. عليك تقبل الشريك بعيوبه.
    5. تذكر شريكك فى زحمة الحياة :- حياتنا حاليا مليئة بالكثير من الضغوطات النفسية والإجتماعية والمادية والسياسية .. إلخ لا تجعل كل السلبية من حولك تحرمك من أجازة برفقة شريكك آخر العام أو نزهة قصيرة فى نهاية كل إسبوع أو حتى إجراء مكالمة تليفونية فى وسط يوم عمل طويل لتطمئن عليه .. كل هذا سيشعر شريكك بالحب والإمتنان وسيؤدى إلى تقوية علاقتكما.
    6. قدم التنازلات :- التنازلات من الطرفين هى العامل الأهم لنجاح أى علاقة .. فمن المؤكد أن شريكك ليس نسخة مطابقة لك .. لن يعجبه أشياء وستضطر للتنازل عنها أحيانا والعكس صحيح .. صحيح أن كلمة التنازل قد لاتعجب البعض لكن أثرها يكون كبير على الشريك .. ولكن كما أكدت لابد أن يتنازل الطرفين وليس أحدهما فقط.